الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
different

avatar

انثى
عدد الرسائل : 566
العمر : 28
الجنس :
my sms : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات اسرة نـــــــــــــور ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 7:42 pm

مؤتمر:‏ مصر حققت الاكتفاء الذاتي في الدواجن والبيض والألبان و‏80%‏ من الأسماك 10/18/2007 2:36:00 PM


مصر حققت الاكتفاء الذاتي بنسبة‏100%‏ من الدواجن والبيض


القاهرة - أكد مؤتمر الاقتصاديين الزراعيين الخامس عشر الذي عقد بمقر نقابة الزراعيين أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي بنسبة‏100%‏ في الانتاج الداجني وبيض المائدة والألبان الطازجة و‏80%‏ في الأسماك و‏65%‏ في اللحوم الحمراء‏.

وارتفع معدل انتاج الدواجن من‏315‏ ألف طن عام‏1982‏ الي‏888‏ ألف طن عام‏2006‏ وبيض المائدة‏3,2‏ مليار الي‏7,4‏ مليار بيضة بينما ارتفع معدل انتاج اللحوم الحمراء من‏325‏ ألف طن الي‏612‏ ألف طن والأسماك من‏280‏ ألف طن الي‏971‏ ألف طن والألبان‏1,9‏ مليون طن الي‏4,8‏ مليون طن‏.‏

صرح بذلك الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة وأمين عام المؤتمر في كلمته الافتتاحية بحضور الدكتور أحمد جويلي رئيس المؤتمر والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية والدكتور فتحي سعد محافظ الجيزة‏.‏

وقال أن الانتاج الحيواني يسهم بنحو من‏30‏ الي‏40%‏ من الانتاج الزراعي مشيرا الي أن نصيب المواطن المصري من البروتين ارتفع من‏12‏ جراما عام‏1982‏ الي‏19‏ جراما للمواطن العام الماضي بينما وصل متوسط نصيب الفرد علي المستوي العالمي نحو‏25‏ جراما يوميا‏، حسبما ذكرت جريدة الاهرام.

وأضاف نصار أن انتشار الأمراض المتوطنة والوافدة ومنها مرض انفلونزا الطيور أدي الي انخفاض انتاج مصر من الدواجن من مليوني دجاجة يوميا الي‏800‏ ألف دجاجة فقط مما أدي الي ارتفاع الأسعار وفتح باب الاستيراد من الخارج لسد العجز في المعروض من اللحوم البيضاء لضبط ارتفاع اسعار الدواجن‏.‏

وأضاف أن صناعة الدواجن بدأت تتعافي حاليا من آثار انفلونزا الطيور وهو ماانعكس علي انتاج مصر من الدواجن وعودة الانتاج الي سابق عهده قبل الأزمة حيث بلغ مليوني دجاجة يوميا وانحسر مرض انفلونزا الطيور‏.‏

ولفت نصار الي أن ارتفاع أسعار الأعلاف ومنها الذرة الصفراء والتي ارتفعت من‏900‏ جنيه للطن الي ‏1500‏ جنيه للطن نتيجة انخفاض المعروض منها عالميا واستخدامها كوقود حيوي وأيضا ارتفاع أسعار فول الصويا من‏1600‏ جنيه الي‏2600‏ جنيه للطن والتي أثرت بدورها علي الانتاج الحيواني‏.‏

وأوضح الدكتور أحمد جويلي أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس المؤتمر أن الخلل في الأسعار والذي ترتب علي انتشار مرض انفلونزا الطيور أثر بشكل سلبي علي المستوي المعيشي للسكان وهو مايتطلب وضع السياسات للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة لتوفير الغذاء الرخيص والآمن للمواطنين‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه محمد

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 507
العمر : 30
الهواية : كلية زراعة
المزاج : رايق جدا جدا
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 7:46 pm

الـــــــــــــف مبروك عقبل نقرا موضوع زى ده عن القمح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
different

avatar

انثى
عدد الرسائل : 566
العمر : 28
الجنس :
my sms : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات اسرة نـــــــــــــور ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 8:14 pm

الله يبارك فيك
ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
different

avatar

انثى
عدد الرسائل : 566
العمر : 28
الجنس :
my sms : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات اسرة نـــــــــــــور ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 8:14 pm

وانا الي هنزلو بردو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه محمد

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 507
العمر : 30
الهواية : كلية زراعة
المزاج : رايق جدا جدا
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 8:30 pm

وانا مستنى بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
different

avatar

انثى
عدد الرسائل : 566
العمر : 28
الجنس :
my sms : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات اسرة نـــــــــــــور ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الخميس نوفمبر 01, 2007 12:42 am

لا هو ممكم ينزل بعد فتره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 121
العمر : 29
اسمك الحقيقي : عبد الرحيم
الهواية : حسب المزاج
المزاج : مبسوط من ايه موش عارف
my sms : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات اسرة نـــــــــــــور ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الثلاثاء نوفمبر 06, 2007 9:24 pm

انا كنت حاسس كده بردوا
عندنا اكتفاء في الدواجن والارز
كويس عقبال الكوسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
different

avatar

انثى
عدد الرسائل : 566
العمر : 28
الجنس :
my sms : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات اسرة نـــــــــــــور ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الثلاثاء نوفمبر 06, 2007 9:38 pm

شكرا لردك ياريت تساهم في المنتدى وتنزل موضوع ( مصر حققت الاكتفاء الذاتي في الكوسه) بعد عمر طويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحيم

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 121
العمر : 29
اسمك الحقيقي : عبد الرحيم
الهواية : حسب المزاج
المزاج : مبسوط من ايه موش عارف
my sms : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات اسرة نـــــــــــــور ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الثلاثاء نوفمبر 06, 2007 9:42 pm

احنا عندنا اكتفاء ذاتي في الكوسه والدليل انتي فاهماه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه محمد

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 507
العمر : 30
الهواية : كلية زراعة
المزاج : رايق جدا جدا
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الأربعاء نوفمبر 07, 2007 8:18 am

يا جماعة مصر حققت الاكتفاء الذاتى من الكوسة من زمان بدليل المثل اللى بيقول

( اه يا بلد لو نيلك بقى صلصة ما كنش يكفى الكوسة اللى فيكى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد حجازى
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 552
العمر : 28
الهواية : كلية الزراعة
المزاج : مدلع ورايق على الاخر
my sms : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات اسرة نـــــــــــــور ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 09/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن   الخميس نوفمبر 22, 2007 5:28 pm

يا ناااااااااااااااس كفاية خناق
خلى كل واحد فى حاه احسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الدواجن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
NOUR :: اقسام الكلية :: اقسام الكلية :: قسم الإنتاج الحيواني والدواجن-
انتقل الى: