الرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأحماض الدهنية المشبعة سبب محتمل لداء السكري من النمط الثان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حجازى
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 552
العمر : 29
الهواية : كلية الزراعة
المزاج : مدلع ورايق على الاخر
my sms : <!--- MySMS By TAHA MOHAMEDheart elnada.tk --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">منتديات اسرة نـــــــــــــور ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء افضل الاوقات مع تحيات/TAHA MOHAMED </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By the empty heart elnada.tk -->
تاريخ التسجيل : 09/10/2007

مُساهمةموضوع: الأحماض الدهنية المشبعة سبب محتمل لداء السكري من النمط الثان   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 11:45 am

فاجأت جمعية السكري الدولية من مقرها في بروكسل العالم أخيرا حينما كشفت بأن عدد الناس المهددين بخطر الإصابة بداء السكري يرتفع إلى 300 مليون إنسان على المستوى العالمي. واعتبرت الجمعية أن هؤلاء الملايين، الذين يشكلون 8.2% من البشرية، يعانون من اضطراب استقلاب الغلوكوز وتحمله، مما يمهد لإصابتهم بالسكري من النط الثاني الذي يصيب الكبار عادة.
وتوقعت الجمعية ارتفاعا أكبر وأكثر حدة في عدد المعرضين للسكري في بلدان العالم الثالث. والمهم الآن هو ما نشره الباحثون الاميركيون من مينيسوتا حول علاقة داء السكري بالأحماض الدهنية المشبعة، إذ تقول الدراسة ان احتمالات الإصابة بداء السكري ـ 2 يزداد بازدياد نسبة الدهون المشبعة في الغذاء.
وذكر لو وانغ وفريق عمله من جامعة مينيسوتا أنهم توصلوا إلى هذه النتائج من خلال دراسة شملت 2900 شخص تتراوح أعمارهم بين 45 و64 سنة وطوال فترة تسع سنين. وكان الهدف من الدراسة هو الكشف عن احتمال العلاقة بين نسبة الدهن في الدم و السكري ـ 2. وقال وانغ أن 252 شخصا من المجموعة اصيبوا بالسكري خلال فترة التجربة وكانت نسبة الخطورة بهذا المرض ترتفع بشكل طردي مع ارتفاع نسبة الدهون المشبعة في الدم.
ولاحظ العلماء بالتحديد أن مخاطر السكري ـ 2 ترتفع مع زيادة الشحوم الحيوانية في الغذاء، وهي الشحوم التي توجد بكثرة في اللحوم الكثيرة الشحوم والنقانق والسلامي ومنتجات الحليب الغنية بالدهن. وطبيعي أن تتطابق مع نتائج هذه الدراسة تتطابق مع نتائج العديد من الدراسات الأخرى التي تناولت نفس الموضوع.
كما تؤكد هذه النتائج الحقيقة القائلة بأن مخاطر السكري ـ 2 على الإنسان ترتفع بسبب الإكثار من تناول الدهون المشبعة وانها تنخفض من خلال التركيز على تناول الأحماض الدهنية غير المشبعة التي توجد بكثرة في النباتات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحماض الدهنية المشبعة سبب محتمل لداء السكري من النمط الثان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة
» ماذا يسبب التدخين لك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
NOUR :: اقسام الكلية :: اقسام الكلية :: قسم صناعات غذائية-
انتقل الى: